Translate

في دروب الكفاح للشاعر الموهوب عصام بشيتي من القدس بصمة نجاح



الوطن بأعماقه ونبض شعره ورغم صغر سنه تجد أن قضايا الوطن تشغل تفكيره واكبر همه.. أحلامه لا تنتهي يحلم أن يصل لكل بيت وكل عين وكل قلب فبعد مشاركته في برنامج " محبوب العرب" بالموسم الأول حصل على جمهور كبير يحبه ويهتف باسمه رغم طفولته ألا انه تميز بموهبته وسعيه لتحقيق أحلامه ففي دروب الكفاح للمقدسي عصام بشيتي بصمة نجاح.
قامت بإجراء اللقاء نوره نفافعه خاص لوكالة ايليا بيت المقدس /// القدس
س:- بماذا اليوم تعرف نفسك
ج:- عصام البشيتي الشاعر ومقدم البرامج
س:- حدثنا عن طفولتك وهل الشهره لها تأثيرات سلبيه عليها؟
ج:- أنا ولدت بالقدس وترعرت فيها وبين ازقتها وحاراتها وشوارعها وتعلمت من القدس الصبر فالصبر هو مفتاح تحرير القدس طفولتي كانت كل شئ فيها يتعلق بالقدس اكثر الاماكن حبا على قلبي كانت وما زالت القدس وخصوصا المسجد الاقصى ، الشهرة لها ايجابيات كثيرة علي ولكن مثلما هناك ايجابيات هناك سلبيات ، في المدرسة كان هناك بعض الغيرة من قبل طلاب قليلين جدا ولكن استطعت ان اكسبهم الى صفي فانا لا احب ان اعادي احد
س:- ابرز الحواجز والصعوبات التي واجهتها بحياتك؟
ج:- ابرز الحواجز الضغوط التي كنت اعاني منها هو ما يعانيه المواطن العادي وهي انني عندما اذهب لبيت جدي مثلا في القدس يجب ان انتظر على المعبر الاسرائيلي ساعة ويمكن اكثر  وايضا عندما ارى امي التي لا تستطيع ان تدخل القدس لانها تحمل هوية خضراء من الضفة وانا استطيع ان ادخل فاحزن على حالنا وهذه اكثر المعيقات لدي ولكن التعليقات الفارغة بدون معنى هي بالنسبة الي كانها لم تقال اصلا والتعليقات المفيدة اخذها بعين الاعتبار واشكر الشخص على النصيحة
س:- كيف تصف مشوارك وتجاربك في مجال الشعر؟
ج:- مشواري بدأته منذ أن كان عمري 6 سنوات والان في قريب الشهرين سأصبح 14 عاما ولكن مشواري قصير لاني اريد ان اتعلم الشعر اكثر واكثر لكي لا اخيب امل كل من احبني
س:- هل قمت بتحقيق كافة أحلامك أم مازال هنالك أحلام لم تحقق بعد وهل قمت ببصم بصمة نجاح بدروب تحقيق الأحلام حدثنا؟
ج:- عندما حصلت على الشهرة وعرفني الملايين حققت واحد من أحلامي. فأحلامي كثيرة وكل يوم احلم بشيء جديد لأعيش لتحقيقه ولكن انا اقول ان الطريق امامي وباعتقادي كافي لتحقيق جزء من احلامي بعد مشيئة الله لانني لم احققها كلها
س:- هل هنالك من دعمك وساندك في دربك؟
ج:- نعم اكيد امي وابي واصدقائي الاعزاء واكيد اكيد جمهوري الرائع المخلص الوفي لي دائما واكيد سأخلص له دائما احبكم يا اجمل جمهور
س:- حدثنا عن موهبتك وماذا تعني لك؟
ج:- موهبتي هي بالنسبة لي وسيلة تعبير عن مشاعري انا اكتب الشعر لكي اعبر عن نفسي فرحان حزين واي تعبير اخر اخذ قلمي المفضل وابدأ بالكتابة  ولا استطيع التوقف الا عند افراغ ما بداخلي  فموهبتي هي كل شيء بالنسبة لي
س:-ما يعني لك التعليم والشهادات العلمية ما أهميتها بنظرك؟
ج:- بنظري التعليم وسيلة للرقي فالله يحب العلم وللعلم درجات فانا اتمنى ان استطيع اجتياز هذه الدرجات العلمية وبالمناسبة هذا جزءمن من أحلامي
س:- هل الشهرة أثرت أو تؤثر على تعليمك وماذا تود أن تصبح هل ستكمل التعليم الأكاديمي وأي تخصص؟
ج:- لا ولن تؤثر ان شالله وأتمنى أن ادرس القانون واكمل الداسات العليا
س:- من قدوتك؟
ج:- قدوتي أولا وابداً الرسول صلى الله عليه وسلم فهو قدوة جميع المسلمين وكما اقتدي بالرئيس الشهيد القائد ياسر عرفات
س:- ما هو شعارك المهني والشخصي
ج:- كن صادقا لتعيش في قلوب الناس بعد مماتك
س:- كل منا له رسالة اليوم ما هي رسالتك وإلى أين تطمح أن تصل؟
ج:- رسالتي للعالم آن شعب فلسطين صامد مرابط وسيظل أن شاء الله ورغم كل المعيقات سنتحدى بقصائدنا والرسوماتنا واختراعاتنا وتعليمنا ومثل ما ذكرت أحلامي لا تنتهي ولكن احلم ان اصل لكل بيت وكل عين وكل قلب
س:- عبر كلمة أخيرة ما تقول؟
ج:-اشكركم على هذا اللقاء وعلى تعاونكم وتسليط الضوء على موهبتي  \محبكم عصام البشيتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق